تجارب ناجحة تحضيراً للبطولة الدولية بالكيك بوكسينغ   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة النخبة لألعاب القوى ورقم سوري لهبة العمر في رمي القرص   .:: G-S-F ::.   رياضة ريف دمشق وتحضيرات مكثفة للأولمبياد الوطني الثالث للناشئين   .:: G-S-F ::.   شباب نادي الوحدة يحصدون لقب دوري الكرة الطائرة   .:: G-S-F ::.   الجلاء يحرز لقب دوري كرة السلة لفئة الشباب   .:: G-S-F ::.   افتتاح 4 مراكز تدريبية بكرة اليد في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   دور متميز لمركز التدريب التربوي بحماة في اكتشاف مواهب كرة القدم   .:: G-S-F ::.   منافسات قوية في بطولة دمشق الدولية المصغرة للملاكمة   .:: G-S-F ::.   دورة تدريبية ومعسكر للسيدات لانتقاء منتخب البيسبول والسوفتبول   .:: G-S-F ::.   نادي النواعير يفتتح مدرسة صيفية لتعليم السباحة للسيدات   .:: G-S-F ::.   إقبال كثيف على المسابح في دمشق والاتحاد الرياضي يؤكد أن أسعاره مناسبة لجميع الشرائح   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي يتعادل مع منتخب تركمانستان سلبا في تصفيات آسيا   .:: G-S-F ::.  

أقامت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام بدمشق ممثلة برئيسها مهند طه اجتماعاً ضم مدربي ومشرفي الفئات العمرية لكرة القدم بأندية دمشق وبحضور هيثم بختيار رئيس مكتب الألعاب الجماعية وبشار شريف رئيس اللجنة االفنية لكرة القدم بدمشق ، تم خلاله مناقشة وإقرار الخطة الموضوعة للنهوض بكرة قدم العاصمة وتطور الفئات العمرية ( صغار ، أشبال ، ناشئون ، شباب) وذلك من خلال نشاطها على مدار العام لتصبح قادرة على المنافسة بشكل جدي ورفد أندية الرجال بشكل دوري .

damas
بطولات وانطلاقة جدية
ستكون بطولات الفئات العمرية مستمرة بشكل تم طرحه والتصويت عليه بالإجماع وبالتفصيل : انطلاقة دوري الشباب بدمشق فيما تبقى من النصف الثاني من العام 2017 على مرحلتين فقط ستكون الأولى ( الذهاب ) منتصف شهر آب القادم فيما يقام الإياب مع نهاية العام يتزامن مع ذلك دوري أشبال أيضاً وتقام المباريات يومي الجمعة والسبت بحسب الجدول الذي ستصدره اللجنة الفنية الكروية بدمشق بالاتفاق مع باقي المدربين وبما يتناسب مع الأندية كي لايكون هناك أي تعديل بالجدول إلا بحالات استثنائية .
وابتداء من العام القادم سيكون هناك دوري لفئة الشباب على أربع مراحل بمعدل مرحلة كل شهرين ، كما سيقام دوري للناشئين على ثلاث مراحل وآخر للأشبال على مرحلتين وبختام المراحل سيتم جمع النقاط التي حصدها كل ناد ليتم الإعلان عن بطل دمشق لكل فئة على حدة .
يضاف لما سبق دورة دمشق التي تجري منتصف تموز من كل عام لفئتي الشباب والناشئين وستسمى ابتداء من الدورة القادمة ( كأس دمشق ) مع إلغاء مسمى الدوريات التنشيطية التي كانت تقام بفترات متباعدة من كل عام على اعتبار أنها تضعف اللعبة وقيمتها وتبعدها عن جو المنافسة ومافيها من إفادة .
صغار وبراعم ..
بالإضافة لما تم التطرق إليه أعلاه فقد قدم رئيس تنفيذية دمشق مقترحاً لباقي الفئات ( الصغار والبراعم ) ملخصه قيام دورات بالأندية ( مهرجانات) خلال فترة العطلات الرسمية لتلك الفئات وأن لا تعتمد على المنافسة بقدر المشاركة ودفعهم لحب الرياضة وكرة القدم تحديداً بعيداًعن حساسيات التنافس بباقي الفئات ، وأن تكون لمرتين سنوياً على الأقل .
محاسبة واحترام
ماتم الإتفاق عليه خلال اجتماع أهل اللعبة وخبرات الأندية بالفئات العمرية هو محاسبة المخطئ بعد اعتماد نظام البطولات وتعميمه خلال الأيام القليلة القادمة وتشمل الحكام واللاعبين والمدربين وغيرهم .. حيث سيتم تطبيق الأفكار بما يعود بالفائدة على الجميع مع تضافر جهود من اتحاد الكرة وإدارات الأندية والمدربين طالما أن أرضية النجاح موجودة من حكام ولاعبين ومدربين وملاعب وبالتالي سيكون هناك عدد كبير من المباريات التي ستخضوها الفئات ( أشبال ناشئون شباب ) سنوياً .
إجماع ومداخلات
زاد الحاضرون على ماتم طرحه من تنفيذية دمشق واللجنة الفنية حتى تشكلت بنهاية الإجتماع رؤية كبيرة بمفرداتها ونتائجها لتطور كرة قدم العاصمة وافق عليها الجميع وأبدوا استعدادهم للانطلاقة التي ستكون منتصف شهر آب وتسبقها بطولة ( كأس دمشق للشباب والناشين ) وفي مداخلات أخرى كان التطرق لـ : موضوع تكليف حكام مبتدئين لقيادة هكذا مباريات سيكرر مشكلة كل عام ، توجيه رؤساء الأندية لأهمية هذه البطولات وإلغاء كلمة تنشيطية ، مراعاة تواقيت المباريات ولعبها بتوقيت يناسب الجميع ، المكافآت المادية ، المواصلات ، اللاعبين المزورين ، تكرار هكذا اجتماعات وبشكل دوري للوقوف على كل جديد .

المنسق الإعلامي لتنفيذية دمشق

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق