مانشستر يونايتد يقترب من الحفاظ على جوهرته     مانشستر يونايتد يقترب من الحفاظ على جوهرته     الاتحاد الرياضي العام يصدر عفواً عاماً عن العقوبات     الأهلي يدرس المطالبة بإقامة مباراة الزمالك والإسماعيلي قبل القمة     فوز الوثبة والطليعة في دوري الدرجة الثانية بكرة السلة     استعدادا للتصفيات الآسيوية.. معسكر تدريبي لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم     فريق الفتوة يتأهل إلى الدوري الممتاز لكرة القدم     منتخب اللاذقية أولاً في بطولة الجمهورية للشطرنج للفئات العمرية     بوليفيا تطالب بالمشاركة في تنظيم مونديال 2030     طابع بريدي تذكاري بمناسبة عيد الرياضة     فرسان سورية يصعدون منصة التتويج بأفضل المراكز في بطولة دبي الدولية لفروسية قفز الحواجز     في عيد الرياضة الثامن والأربعين.. الاتحاد الرياضي العام يكرّم قياداته السابقة وخبراته وأبطاله ووسائل الإعلام     عيد الرياضة     في عيد الرياضة الثامن والأربعين.. اتحاد الكاراتيه وفرع حمص واتحاد كرة الطاولة يحصدون ألقاب المسابقة الثقافية المركزية     في التجمع النهائي المؤهل للدرجة الممتازة … ثمانية فرق تخوض مباريات صعبة وتنافسية     حطين يحقق المركز الأول بأفضل لافتة في ملاعب العالم     فوز سلمية على التضامن في دوري السيدات بكرة السلة     ذهبيتان وفضية لريشتنا الطائرة في دورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية     منهياً “رحلة النصر”.. الدراج علاء الراعي يصل دمشق قادماً من طرطوس     تشرين ينفرد بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم     مها جنود: لا أواجه أي صعوبة في التدريب .. ونعمل كأسرة واحدة في نادي المحافظة     (سالي عياش) : (بكرا إلنا ) مشروع وطني يتمتع بالمصداقية الحقيقية     اتحاد (الرياضة للجميع) يحتفل بعيد الرياضة في جرمانا     قرارات جديدة للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام     احتفالية تكريمية ومسابقة ثقافية في عيد الرياضة الثامن والأربعين     مشاركة فعالة لنادي السيارات السوري في المؤتمر الإقليمي الخامس للاتحاد الدولي للسيارات     ذهبية لسورية في بطولة فزاع الدولية للرياضات الخاصة     الوحدة يتصدر الدوري الممتاز لكرة القدم     قرارات المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام     تشرين يحسم ديربي اللاذقية والجيش يعود من حمص بثلاث نقاط ثمينة     في عيد الرياضة .. مسابقة ثقافية مركزية بمشاركة اتحادات الألعاب وفروع الاتحاد الرياضي والهيئات المركزية     إحدى عشرة ميدالية متنوعة حصيلة منتخب سورية للكاراتيه في بطولة غرب آسيا     فريق الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش يبدأ أولى تدريباته بكرة القدم     مشروع «بكرا إلنا» أهدافه وطنية بامتياز أهمها بناء جيل وطني … السباعي: مواهب «بكرا إلنا» نواة لمشروع البطل الأولمبي     اتفاقية تعاون بين الاتحاد الرياضي وغرفة صناعة دمشق وريفها     تشرين يحافظ على صدارة الدوري الممتاز.. حطين يواصل صحوته والساحل يتلقى خسارته الثالثة     تواصل فعاليات كأس الجمهورية لفروسية قفز الحواجز     الحرية يتأهل إلى الدور النهائي لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم     الوثبة يتخطى الكرامة وينفرد بصدارة كأس الرجال والاتحاد والعروبة «ثانياً وثالثاً» في دوري الشباب     الوحدة يعتلي صدارة الدوري مؤقتا وجبلة يفوز على الشرطة     منتخب سورية الأولمبي في المجموعة الخامسة بالتصفيات الآسيوية     ذهبية وبرونزية للسباحة السورية بيان جمعة في بطولة الأندية الفرنسية  

5 طرق "موثوقة" للتخلص من الكرش.. اتبعوها

بتاريخ:
text
لا تمثل الدهون في البطن مشكلة لمجرد أنها تفسد شكل الجسم، لكن في الواقع فإن كثير من الدهون في هذه المنطقة أو ما يعرف بـ"الكرش"، على صلة وثيقة بأمراض القلب والسكري.

لذلك، فإن فقدان الدهون من منطقة البطن والخصر له فوائد كبيرة لصحتك ويمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول.

ويتم تقدير حجم دهون البطن بقياس محيط الخصر، ويمكن القيام بذلك بسهولة في المنزل باستخدام شريط قياس بسيط، بحسب موقع "سكاي نيوز".

ويمكن تعريف الكرش أو السمنة في منطقة البطن على أنها زيادة محيط الخصر عن 40 بوصة (102 سم) لدى الرجال و 35 بوصة (88 سم) لدى النساء.

لذا، إذا كان لديك الكثير من الدهونفي محيط الخصر، فعليك اتخاذ بعض الخطوات للتخلص منه، حتى لو لم تكن بدينا بشكل عام.

ولحسن الحظ، هناك طرق ثبتت فعاليتها في التخلص من الكرش ودهون البطن دون التأثير على باقي شكل الجسم، وهي خطوات بسيطة يتبعها الأشخاص المهتمين بنمط حياة صحي، ومن الممكن للجميع تطبيقها.

ونُذكر هنا بـ6 طرق موثوقة للتخلص من الكرش:

1-تجنب تناول المشروبات المحلاة بالسكر

قد يكون استهلاك السكر الزائد هو المحرك الرئيسي للدهون الزائدة في البطن والكبد، وينطبق ذلك بشكل خاص على المشروبات ذات السكريات العالية مثل المشروبات الغازية.

2-تناول المزيد من البروتين

إن تناول الكثير من البروتينات يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك ويقلل من مستويات الجوع، مما يجعلها وسيلة فعالة جدا لإنقاص الوزن. وتشير العديد من الدراسات إلى أن البروتين فعال بشكل خاص في مواجهة تراكم الدهون بالبطن.

3-تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات في النظام الغذائي

أظهرت الدراسات أن تقليل الكربوهيدرات يسهم بفعالية كبيرة في التخلص من الدهون بمنطقة البطن، وحول الأعضاء وفي الكبد.

4-قلة تناول الأطعمة الغنية بالألياف

هناك بعض الأدلة على أن الألياف الغذائية القابلة للذوبان يمكن أن تؤدي إلى انخفاض كميات الدهون في البطن.

ويؤدي تناول الألياف الموجودة في الخضروات والفاكهة إلى تحسينات كبيرة في الصحة وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

5-قلة ممارسة تمارين البطن

يمكن أن تكون ممارسة التمارين فعالة للغاية إذا كنت تحاول التخلص من الدهون في البطن.

 

 

 

اضافة تعليق

back-top