8 عادات صحية حافظ عليها لتحمي أسنانك

بتاريخ: 2019-10-17
text

 

هل تريد الحفاظ على صحة أسنانك وسلامتها لمدة اطول؟ ليس الأمر صعباًإن بدأ بمرحلة مبكرة، وباتباع عادات يومية بسيطة. اليك ثمانية عادات صحية للحفاظ على صحة أسنانك وسلامتها:
1- استخدم الخيط وغسول الفم
في حال لم تكن ممن ينظفون أسنانهم بالشكل الصحيح وتقتصر على استخدام الفرشاة والمعجون فقط، فبالتأكيد لن يساعدك ذلك على الحد من من خطر إصابتك بتسوس الأسنان وأمراض اللثة.
تأكد من ضرورة استخدام غسول الفم بشكل خاص الى جانب عملية تنظيف الأسنان اليومية ما لايقل عن مرتين في اليوم، لتضمن وصول عملية التنظيف الى 100% من تجويف الفم. وبهذا تقي نفسك مشاكل الفم والأسنان، وتكافح التهابات اللثة ورائحة الفم الكريهة، كما بينت الدراسات أن استخدام الغسول يقلل من تراكم البلاك بنسبة 52% أكثر من استخدام فرشاة تنظيف الاسنان والخيط فقط.
2- استخدام فرشاة أسنان ناعمة
عادة ما ينصح باستخدام فرشاة صغيرة بشعيرات ناعمة مبللة بالماء، والابتعاد عن أنواع فراشي الأسنان الصلبة الجافة التي قد تتسبب بتآكل المينا مع الوقت وتجريح اللثة، ما قد يجعل أسنانك ضعيفة ومصفرة.
3- قلل من النقارش، وتناول الوجبات الخفيفة الصحية
حاول أن تتجنب قدر الإمكان تناول عدد كبير من الوجبات الخفيفة والنقارش خلال اليوم وخاصة العالية بالسكر والغير صحية، كالعصائر والمشروبات الغازية.
4- زيارة طبيب الأسنان بانتظام
قد يهاب الناس زيارة طبيب الأسنان، لخوفهم من الألم أو الحقن التي قد ترافق هذه الزيارة، لكن إن أردت وقاية نفسك هذه المعاناة يجب ان تعود نفسك وأطفالك على تكرار هذه الزيارة بشكل منتظم.
5- تناول العلكة
قد نشجعك على عادة مضغ العلكة بين فترة وفترة ولو مرة على الأقل في اليوم، وهنا نقصد العلكة الخالية من السكر، والتي قد تعزز عملية إفراز اللعاب في الفم، وتقلل من جفافه الذي قد يزيد من احتمالية تكاثر الجراثيم في الفم.
6- غير فرشاة الأسنان باستمرار
تغيير فرشاة الأسنان بشكل دوري أمر مهم لأجل الحفاظ على صحة الفم والأسنان بشكل عام. يجب تغيير فرشاة الأسنان كل 3 أشهر، إذ أنها بعد هذه الفترة تصبح غير فعالة، وملوثة.

 

 

اضافة تعليق

back-top