تكريم لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون لفوزها ببطولة آسيا للناشئات   .:: G-S-F ::.   319 لاعبا ولاعبة في اختبارات الأحزمة الملونة للكيك بوكسينغ في السويداء   .:: G-S-F ::.   تكريم فريقي الثعلة والرحى بكرة القدم لتأهلهما إلى الدور النهائي للدرجة الثانية   .:: G-S-F ::.   تكريم منتخب حماة المدرسي بكرة الطاولة الفائز ببطولة القطر المركزية   .:: G-S-F ::.   مكتب المراكز التدريبية في اللاذقية يناقش آلية العمل للمرحلة القادمة   .:: G-S-F ::.   تدريبات مكثفة للاعبات منتخب سورية لرفع الأثقال استعداداً لبطولة آسيا   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني تحضيرا لتصفيات كأس آسيا   .:: G-S-F ::.   قرارات جديدة للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام   .:: G-S-F ::.   المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي يعيد تشكيل بعض اتحادات الألعاب الرياضية   .:: G-S-F ::.   فريق تشرين الكروي يتوصل لاتفاق مع المدرب الشربيني   .:: G-S-F ::.   رأفت محمد مدرباً لمنتخب شباب سورية لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يطلع على واقع مشروعي صالة الجمباز و نادي شهبا في السويداء   .:: G-S-F ::.  

بعد اجتماع مصغر لأسرة كاراتيه حلب مع رئيس اللجنة التنفيذية أحمد منصور وفيه أكد على دعم اللعبة بلا حدود ، ناقشت في اجتماعها الموسع مع رئيس المكتب المختص ( نور الدين تفنكجي ) حاضر ومستقبل اللعبة و أجندة ورؤية العمل القادمة ، التفنكجي أكد على ثوابت العمل بروح المؤسسة بعيدا عن الفردية و الشخصنة ،و أشار إلى وجود تجهيزات وبساط مقدم لصالح حلب من قبل اتحاد اللعبة و شدد على ضرورة المشاركة في جميع الأنشطة المركزية وإقامة بطولات وتجارب على الصعيد الحلبي تسبق بطولات الجمهورية وينتقى خلالها المنتخب الأمثل لتمثيل حلب في البطولات المركزية كذلك تنفيذ أجندة المكتب التنفيذي واتحاد اللعبة واعتمادها كمنهج عمل يخدم نجاح اللعبة مبينا بان الإمكانات المادية موجودة لدى اللجنة التنفيذية بحلب و ستوضع في خدمة الارتقاء بالرياضة و الألعاب ومنها لعبة الكاراتيه .

kar2
النقاشات تضمنت ملاحظات و مطالب و إشارات ، منها سلبية ضغط مسابقات الفئات العمرية المركزية في يوم واحد و استقدام حكام من خارج حلب لتغطية النقص وتحقيق العدالة في النتائج بما يضمن انتقاء مجموعة مثالية تمثل الفرق الحلبية ، مطلب إقامة دورات صقل وترقية للحكام و المدربين في مدينة حلب كان من أولويات النقاش وذلك في ظل التراجع في مواكبة تطورات اللعبة و الجاهزية اللياقية للكوادر ، ومن الطروحات الاستفادة من مبالغ الجباية التي تنص عليها استراتيجية اتحاد الكاراتيه لصالح تغطية نفقات السفر و المشاركات الخارجية للفرق الحلبية ، كذلك توحيد الاشتراكات بين الألعاب حيث أصبح يترتب دفع إيصال بمبلغ 500 ل س من قبل عن كل لاعب من لاعبي الكاراتيه ، ومن المقترحات الملفتة كان إقامة دورات تحت مسمى ( كأس الشهيد ) بالتزامن مع عيد الشهداء وتسميتها باسم أحد الشهداء الذين ارتقوا خلال الأزمة .
رئيس اللجنة الفنية زكوان زينو ، تحدث عن ضرورة أن تكون العلاقة بين أسرة اللعبة مبنية على المحبة و التعاون لخدمة الارتقاء بها ، و بين بان فنية اللعبة تعتزم توزيع استراتيجية العمل المقبلة على جميع الأندية و الكوادر لتكون بمثابة خارطة العمل الموحدة للمرحلة القادمة .
يذكر بانه في العام 2016 صرف على لعبة الكاراتيه من قبل التنفيذية الحلبية مبلغ قدره 970340 اي ما يقارب المليون ل س قابله للزيادة حسب مقتضيات النهوض باللعبة حسب رئيس المكتب المختص .
تقام بطولة حلب للفئات العمرية تحت ( 12و14و16 ) سنة في الرابع من شباط القادم استعدادا لبطولة الجمهورية .

محمود جنيد

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق